Gal Moulane ڮال مولانا

أفسس

إن هذا الكتاب هو الرسالة التي كتبها رسول بولس للمؤمنين المقيمين بمدينة أفسس ومحيطها. من قبل خاطب بولس أهل هذه المدينة ليقنعهم بالإيمان بسيدنا عيسى. فبقى هناك مدة عامين. أحداث هذا الزمن مذكورة كلها في الفصل 19 من كتاب أعمال الرسل.

عندما كتب بولس هذا الكتاب كان سجينا بسبب كلمة الله التي بشر بها. أعطاه الروح القدوس التوصيات المذكورة في هذا الكتاب. شجع هذا الكتاب المقدس المؤمنين في أفسس وأعطاهم الحكمة. بنفس الطريقة قد يعلمنا نحن بالأشياء الكثيرة. يوضح الكتاب إرادة الله التي أكملها بواسطة مسيحه سيدنا عيسى. إن إرادته هي أن كل شخص يخلص بواسطة تضحية سيدنا عيسى. يعلمنا هذا الكتاب أن لا يخلص أحد بأعماله الصالحة. فيخلص الإنسان بنعمة الله فقط. يعلمنا هذا الكتاب أيضا أن مجموعة المؤمنين مهمة جدا عند الله. أعطاهم عملا يقومون به حتى يوم رجوعه ليخطفهم. علّمهم بأشياء صالحة تكون لنا مثالا عن تصرفات المؤمنين. تمكنهم أيضا أن يواجهوا الشيطان كجندي ضد عدوه.

إن كلمات هذا الكتاب قوية جدا. فليدخلها الله في قلوبنا. فليرزقنا روحه الذي يعطي الحكمة ويوضح كل شيء لنستطيع أن نحسن معرفتنا عن الله. ليعطنا الله القوة لنعرف محبة مسيحه وهي محبة تطوق كل معرفة. فليجعلنا الله كاملين بالكمال الذي فيه. آمين.

اضغط على رمز أدناه لتستمع إلى فصل من الكتب المقدسة الإلهية.

اضغط على رمز أدناه لتنزيل فصل من الكتب المقدسة الإلهية.