Gal Moulane ڮال مولانا

الاستماع إلى الإنجيل الشريف

إن هذا الكتاب المقدس هو مكتبة مكونة من سبعة وعشرين كتابا. تبدأ بالكتب الأربعة التي تحتوي قصة الإنجيل الشريف وأسماءها متّى ومرقس ولوقا ويوحنا. هذه الكتب الأربعة كلها تقدم لنا سيرة حياة سيدنا عيسى على الأرض ابتداء من وقت ولادته إلى قيامته إلى السماء. إن قصة سيدنا عيسى وتعاليمه مهمة جدا. بعد هذه الكتب الأربعة التي تكوّن الإنجيل الشريف توجد كتب أخرى تشرح هذا كله بأفضل طريقة.

كتاب أعمال الرسل يقدم لنا الأحداث التي تبعت قيامة سيدنا عيسى من الموت. من مدينة القدس إلى روما بشر تلاميذ سيدنا عيسى بالخبر السار. فالتزامهم بهذا العمل هدى الكثير من الناس أن يتبعوا تعاليم سيدنا عيسى. في كل مكان تاب الناس ووضعوا إيمانهم في سيدنا عيسى وازداد عدد المؤمنين.

الكتب التالية بعد قصة تلاميذ سيدنا عيسى هي الرسائل التي كتبها الرسل وهم بولس ويوحنا وبطرس ويعقوب ويهوذا وخاطبوا إما مؤمنا واحدا أو مجموعة من المؤمنين. منح الله روحه القدوس للرسل لكي يكتبوا كلماته الإلهية. الحكمة في هذه الكتب مفيدة جدا لجميعنا.

الكتاب الأخير بين هذه الكتب السبعة والعشرين اسمه وحي الله أو الرؤية. كتبه الرسول يوحنا للمؤمنين الذين يعانون بسبب إيمانهم. شجعهم بالصبر لأن الله سيدمر كل الشر في نهاية العالم. الطريقة التي سيستعملها الله مذكورة في هذا الكتاب.

يحتاج الإنسان إلى خالقه. إذا لم يبحث الناس عن حقيقة الله يستحيل لهم أن يفهموا الطريق الصالح الذي عليهم أن يتبعوه مدى حياتهم على الأرض. ليساعدنا الله لكي تكون هذه المجموعة من الكتب نورا لجميع الناطقين بالحسانية. آمين.

اضغط على اسم الكتاب الذي ترغب أن تقرأه :

متّى مرقس لوقا
يوحنا أعمال الرسل روما
كورنثوس الأولى كورنثوس الثانية غلاطية
أفسس فيلبي كولوسي
تسالونيكي الأولى تسالونيكي الثانية تيموثاوس الأولى
تيموثاوس الثانية تيطس فليمون
العبرانيون يعقوب بطرس الأولى
بطرس الثانية يوحنا الأولى يوحنا الثانية
يوحنا الثالثة يهوذا الرؤية