Gal Moulane ڮال مولانا

رسالة یوحنا الأول

إن كاتب هذه الرسالة يوحنا واحد من تلاميذ سيدنا عيسى الاثني عشر. كتب أيضا قصة الإنجيل الشريف. وكتب ثلاث رسائل للمؤمنين بالمسيح ليساعدهم أن يحصلوا على حكمة الله وشجاعته. في النهاية كتب يوحنا أيضا كتابا تحت عنوان « وحي الله » أو « الرؤية ». كتبه للمؤمنين الذين يعانون من العذاب من أجل إيمانهم.

فقد كتب هذه الرسالة الأولى للمؤمنين بالمسيح ليساعدهم أن يتجنبوا التعاليم الكاذبة التي شاعت في ذلك الزمن وقالت بعض هذه التعاليم إن سيدنا عيسى لم يجئ للعالم في شكل الإنسان. قال الرسول يوحنا إن سيدنا عيسى هو إنسان بالإطلاق وأرسله الله من السماء ليكمل إرادته. جاء سيدنا عيسى من عند الله لكن سمح له الله أن يصبح إنسانا في الدنيا لكي يضحي بنفسه من أجل خطايا البشر.

إن تضحية سيدنا عيسى مهمة جدا للبشر لأنها التضحية الوحيدة التي ترزقنا الخلاص. فالإنسان الذي حصل على الخلاص بواسطة دم سيدنا عيسى يعرف في قلبه أن هذا الخلاص أبدي. ولن يعود له شك لأنه يعرف أن الله سيفي بوعده.

بالإضافة إلى ذلك ستكون هذه التضحية مثالا للمؤمنين. يشجعنا الرسول يوحنا أن نحب بعضنا البعض كما أحبنا الله. يريد الله أن أتباعه يحبون بعضهم البعض. إذا قال الشخص إنه يحب الله لكنه لا يحب قريبه فهو كاذب.

فالمهم جدا للإنسان أن يبحث عن معرفة الله لأنه يستطيع أن يرزقه الحياة الأبدية في المستقبل ويرزقه حياة أحسن في هذه الدنيا. ليساعدنا الله أن نعرف محبته لكي نستطيع أن نحصل على الخلاص ونكون من الذين يحبون بعضهم البعض. آمين.

اضغط على رمز أدناه لتستمع إلى فصل من الكتب المقدسة الإلهية.

اضغط على رمز أدناه لتنزيل فصل من الكتب المقدسة الإلهية.