Gal Moulane ڮال مولانا

أعمال الرسل

كتب لوقا وهو كاتب قصة الإنجيل الشريف كتابه الثاني تحت عنوان « تاريخ تلاميذ سيدنا عيسى » أو « أعمال الرسل ». يقدم لنا الإنجيل الشريف قصة عن كل الأعمال التي قام بها سيدنا عيسى أثناء حياته على الأرض. يبدأ هذا الكتاب الثاني بالنقطة النهائية للكتاب الأول ويقدم لنا كل أعمال تلاميذ سيدنا عيسى ورسله كي يوزعوا تعاليمه في العالم كله.

قبل أن يرسل سيدنا عيسى تلاميذه ليخبروا العالم كله بكلمته نفخ فيهم الروح القدوس من عند الله لكي يحصلوا على قوة تمكنهم من عملهم. عندما استقبلوا الروح القدوس قاموا بتوزيع الكلمة في مدينة القدس. فآمن الكثير من الناس بتعاليمهم وأصبحوا تلاميذ سيدنا عيسى. وحدث الكثير من المعجزات لكي يؤمن الناس بتعاليم تلاميذ سيدنا عيسى.

بينما اشتدت هذه التعاليم في القدس قام أعداء سيدنا عيسى أن يعذبوا المؤمنين. بالفعل تشتت تلاميذ سيدنا عيسى خارج القدس. فذهبوا وبشروا الناس في مناطق اليهودية والسامرة. ذُكر هذا العمل من الفصل 1 إلى الفصل 12. وكان لبطرس دور مهم في هذه القصة.

بعد ذلك دعا الله تلميذا آخر اسمه بولس. قبل أن يدعوه الله عذب أتباع سيدنا عيسى باسم ديانة اليهود. لكن سيدنا عيسى ظهر لبولس وأرسله إلى الأمم الأخرى. فهكذا تجاوزت تعاليم سيدنا عيسى حدود بلاد إسرائيل وتوزعت إلى البلدان والأمم الأخرى.

عمل بولس في مناطق عديدة من القدس إلى روما. وعذبه اليهود كثيرا لكنهم لم يتمكنوا من أن يتغلبوا عليه. وبشر الناس في مجامع اليهود وبين الشعوب الأخرى. كان هدف عمله أن يعرف الناس في العالم كله ما عمل لهم سيدنا عيسى.

في هذا كله يستطيع المؤمنون في يومنا هذا أن يعرفوا الطريقة التي عاشوا بها تلاميذ سيدنا عيسى على الأرض. فليكن عملهم مثالا لنا. ليساعدنا الله أن نحصل على الحكمة عبر هذا الكتاب المقدس. آمين.

اضغط على رمز أدناه لتستمع إلى فصل من الكتب المقدسة الإلهية.

اضغط على رمز أدناه لتنزيل فصل من الكتب المقدسة الإلهية.