برنامج ' اطريگ لمسگمة '

تنزيلات شاملة: 
  • File icon TWOR_1_partie.zip
    تنزيل82.08 ميجابايت
  • File icon TWOR_2_partie.zip
    تنزيل88.62 ميجابايت
  • File icon TWOR_3_partie.zip
    تنزيل94.7 ميجابايت

ليس هناك ما هو أهم من أن تتأكدوا أنكم في طريق الحق الذي يقود إلى لله. وفي حلقات برنامج ' اطريگ لمسگمة ' هذه، سوف ندرس باللهجة الحسانية معاً الكتب المقدسة بترتيبها الزمني، متتبعين قصصَ أنبياءِ الله واحداً فواحداً، من البداية إلى النهاية. فإن لكلمةِ الله بدايةً ونهاية. ومن ثمَّ، فإن خطتَنا هي تتبُّع قصص الكتب المقدسة، ابتداءً من حيث يبدأ الله نفسُه، أي من البدايةِ تماماً.

سنتعلم أشياءً عديدةً هامة عن الله والأنبياء. وسنرى أنه بالرغم من أن أنبياءً عديدةً قد كتبوا الكتبَ المقدسة، إلا أن مؤلفاً واحداً هو الذي ألهمهم ماذا يكتبون. فبالرغم من أن كتب الأنبياء تحتوي على قصصٍ كثيرة، إلا أنها لا تحتوي إلا على رسالةٍ واحدة، وهي الأخبارُ السارة المختصَّة بالطريقة التي يمكن للإنسان بها أن يصير باراً أمام الله.

ومن ثمَّ ، نسألكم ـ أصدقائي المستمعين ـ أن تسمعوا بإنصاتٍ وبإخلاصٍ لهذا البرنامج .. ‘طريق البر’. إذ يخبرنا الله في كلمته أنه ‘‘يجازي الذين يطلبونه’’ (عب 6:11). ولمن يطلب الله من كل قلبه، يعطيه الله هذا الوعد: ‘‘وتطلبونني فتجدونني إذ تطلبونني بكل قلبكم’’ (إر 13:29).

هذه التسجيلات باللهجة الحسانية. يمكنك أيضًا الاستماع إليهم بالعربية الفصحى هنا أو بالإنجليزية هنا أو بالولوف هنا أو بالفرنسية هنا.

مقدمة البرنامج

تقدم هذه السلسلة قصصا ورسائل الأنبياء من الكتب المقدسة. لقد تمت ترجمة "اطريگ لمسگمة" بـ 100 لغة للبث حول العالم باستخدام نصوص من منظمة Rock الدولية. إن المسجلات الموجودة على هذا الموقع تمثل مائة حلقة إذاعية مترجمة باللهجة الحسانية فمدة كل منها 15 دقيقة، فهي مرتبة زمنياً وقد أُلف محتوى البرنامج أصلا بلغة "الولف" السنغالية .